الأربعاء، 15 أغسطس 2012

كرتون عالم غامبول المدهش

من منا لم يشاهد عالم غامبول المختلف والمتميز على قناة كرتون نتوورك بالعربية ؟
اليوم سأصحبكم في رحلة للتعرف على اسرار وخفايا وقصة هذا المسلسل :)
تعالوا معي ..


تدور قصة "عالم غامبول المدهش" حول الأحداث التي يمر بها غامبول ذو 12 عاماً وعائلته في بلدة إيلمور الغريبة والرائعة. وهي سلسلة كوميدية رائدة تم إعدادها ضمن بيئة بلدة صغيرة وتشمل شخصيات متنوعة منها الموزة والديناصور ريكس وفستق للتشجيع. استعد لتشعر بالذهول لدى مشاهدتك عالم غامبول الرائع.

 عالم غامبول المدهش , هو مسلسل كرتوني من أصل أمريكي بريطاني والذي أنشأه بن بوكيليه , عرض لأول مرة في 2 مايو 2011 في المملكة المتحدة كعينة ، ولأول مرة رسميا في 5 أيلول 2011 , وعرض لاول مرة في وقت لاحق من الأسبوع يوم 9 مايو ، 2011 في الولايات المتحدة على كرتون نيتورك , وعرضت عينة من المسلسل في 3 أيار 2011 في الولايات المتحدة , وعرض لأول مرة في العالم العربي على قناة كرتون نتورك بالعربية يوم 6 أكتوبر 1102 تم تصنيف هذه السلسلة - TV - Y7 FV (موجه إلى من لم يتجاوزون السابعة ويحتوي عل عنف خيالي) , وينصف PG - TV (غير مناسبة للأطفال تحت سن 9 أو 10 من دون توجيه من أحد الوالدين) في بعض الأحيان , سلسلة غير عادية حيث أنها توظف أنماط مختلفة من الرسوم المتحركة ، في وقت واحد في أغلب الأحيان

النوع : كوميدي , روح الدعابة , خيالي ..
اللغة : الإنجليزية , العربية ..
المؤلف : بين بوكيليه ..
إنتاج : جوانا بيريسفورد ..
الدولة : الولايات المتحدة المملكة المتحدة ..
عرض على : كرتون نتورك ..
العرض الأول : 02 ماي 2011 ..
في العالم العربي : 06 أكتوبر 2011 م ..
العرض الأخير : لم ينتهي ..
عدد المواسم : 2 ..
عدد الحلقات : 38 ..
مدة الحلقة : 11 دقيقة ..
أدى الأدوار
غامبول واتيرسون (Logan Grove) ..
داروين واتيرسون (Kwesi Boakye) ..
إناييس واتيرسون (Kyla Rae Kowalewski) ..
نيكول واتيرسون (Teresa Gallagher) ..
ريتشارد واتيرسون (Dan Russell) ..
الحلقات ..
مجموع الحلقات التي قدمت هي 36 في كل حلقة قطعتين ، قيمتها الكلية 18 ساعة ونصف , وذلك لأول مرة في 2 مايو 2011 في المملكة المتحدة في 10:00 BST صباحا ، مع اعادة عرضه طوال اليوم , كانت الولايات المتحدة أول دولة تحصل على سلسلة البرنامج كاملةً ، ابتداءًا من يوم 9 مايو 2011، على الساعة 7:30 ET/PT , الموسم الثاني حاليا في مجال التنمية ، حيث تم اضافة 40 قطعة، وقيمته الكلية 20 ساعة ونص ..
في العالم العربي تم عرض البرنامج انطلاقاً من يوم الخميس الموافق لـ 6 أكتوبر 2011 على الساعة 5:05 KSA على قناة كرتون نتورك بالعربية مدبلج بالعربية من قبل استديوهات Image Production House الذي قام بدبلجة أغلب برامج كرتون نتورك ..


الأدوار والشخصيات .. الشخصيات الرئيسية ..

 



غامبول واتيرسون : يبلغ من العمر 12 سنه ، صانع الفساد , يفعل أشياء غبية مرارا لكنه لا يتعلم الدرس , له أصدقاء هم : ​​الموزة جو، توبياس ، وألان , وهو معجب ببيني ، والفول السوداني أنتلراد , وهو بطل المسلسل ..


داروين واتيرسون : كان سابقا سمكة غامبول وحيوانه الأليف ، وقال انه نما له ساقين في يوم واحد ، وأصبح صديق غامبول بسرعة , وأصبح لاحقا عضوا في الأسرة , بسبب عرضه المفاجئ للعالم ، أصبح منحرفا بعض الشيء في رؤيته للعالم وهو يميل لأن يكون أكثر سذاجة من الشخصيات الأخرى , يذهب إلى اعدادية إلمو جنبا إلى جنب مع غامبول , فهو البطل الثاني للسلسلة ..


إناييس واتيرسون : معجزة في ثلاث سنوات من العمر ، فهي الأرنب الذي يعتبر الطابع الأصغر والأذكى في المسلسل ، وغالبا ما يتم استدعاء عبقريتها والذهاب إلى المدرسة مع أخيها الأكبر سنا منها بكثير , غامبول مستاء من حقيقة أنها هي دائما تقول له ماذا يفعل ، ولكن في أعماقه ، يعلم أنها عادة على حق , وهي خصمه الثانوي في هذه السلسلة ..


نيكول واتيرسون : تقوم الأم القطة بالعمل لساعات طويلة في مصنع قوس قزح , وهي العضو الوحيد المسؤول عن الأسرة , لديها انفعالات شديدة وكثيرة الغضب ، وأيضا هي منافسة من طبيعتها , أنها هي الخصم الرئيسي في هذه السلسلة ..


ريتشارد واتيرسون : أرنب ضخم وهو الوالد يحب البقاء في المنزل ، لا يبدو أنه على قدر من المسؤولية , انه مجرد عادة ويقضي كل وقته في مشاهدة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو ، وأحيانا حتى لا يكلف نفسه عناء أن يرتدي ملابسه , لديه شهية كبيرة ولأكل اللحوم هو شره .. 

لمشاهدة بعض حلقات عالم غامبول 
هذا الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق